ملح البحر الميت (الذهب الأبيض)

نشرت في : يناير 6 ,2020


صحيح لا  تعيش فيه الكائنات الحية لكنه كنز من الثروات المعدنية

و أملاحه تشفي أمراض جلدية كثيرة منها الصدفية والحساسية و الاكزيما والفطريات..



1- علاج للعديد من الأمراض لأن فيه مجموعة كبيرة من الأملاح والمعادن، مثل: الكالسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، وأكسيد الألومنيوم ويعالج أمراض كثيره منها: مرض الصدفيّة، وأيضاً حبّ الشباب، ومعالج مهم للأكزيما، وأيضاً يعالج النمش والكلف الذين يظهرا نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس.

2- يعدّ ملح البحر الميّت مادّةً علاجيّة ضدّ التشنّجات التي تصيب العضلات، وخاصّة تلك التي تنجم عن ممارسة الرياضة بشكل مجهد، فيمنحها القوّة والصلابة، ويخفف من حدّة التوتّر وأيضاً الإجهاد الجسمي حيث يؤثّر على الدورة الدمويّة ويمنحها النشاط، فيريح الجهاز العصبي بالكامل ، لأنّ عنصر البوتاسيوم الموجود فيه يتحكم في مستوى السيلات الكهربائية باتجاه العضلات والجهاز العصبي.

3- يفيد ملح البحر الميت في علاج مرض الروماتيزم، والآلام والناتجة عنه في المفاصل، وذلك من خلال حمّام بحريّ علاجي؛ حيث يعالج أيضاً التهاب الأوتار، وأيضاً برودة الأرجل وتثلّجها .

4- يعيد للبشرة لونها الطبيعي،ويعطي البشرة حيويّة، ونضاره طبيعيّة، ويجعلها نظيفة و نقيّة.

5- يعطي البشره نعومه ونضاره وشباب ، ويؤخر ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة المبكرة.

6- يعالج فطريات الأقدام وذلك من خلال نقع القدمين بحمام من ملح البحر الميت.

7- يساعد على مكافحه الروائح الكريهه بالفم والتهاب اللثه باستخدامه كغسول يومي للفم.

8- يقضي على الالتهابات والحكه والروائح الكريهه بالمنطقة الحساسة باستخدامه كغسول يومي للمنطقة الحساسة.




للحصول على ملح البحر الميت اضغط هنا 


طريقة استخدام ملح البحر الميت:


  • لتطهير الفم والتهابات اللثة: ذوبي ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت في كأس ماء دافئ واستخدميها في المضمضة قبل النوم وفي الصباح.
  • لازالة فطريات القدمين : ضعي قدميك في وعاء ماء ساخن مع ملعقة من ملح البحر الميت ، وكرريخا باستمرار.
  • لتعقيم وتطهير المناطق الحساسة والتقليل من الإفرازات والالتهابات : ذوبي ملعقة صغيرة من أملاح البحر الميت في كأس ماء دافئ واستخدميها كغسول لك.
  • لآلام المفاصل والركب : أحضري وعاء كبير ولترين من الماء الدافئ وأضيفي كمية مناسبة ( 100 جرام) من ملح البحر الميت وقومي بتحريكه جيدآ ثم ضعي قدميك بالماء وقومي بنقعها نصف ساعة مع سكب الماء على كامل الساقين والركب ثم اغسليها بماء فاتر وتكرر العملية يوميآ.
  • للأكزيما والمشاكل الجلدية : ضعي كمية مناسبة من ملح البحر الميت وقومي بتحريكه جيدآ وانقعي جسمك 5 دقائق ثم اغسليه بماء دافئ.
  • لتخفيف التوتر والإجهاد النفسي : أفرغي 200 غ من ملح البحر الميت في حوض الاستحمام ودعيها حتى تذوب واستلقي بحوض الاستحمام لمدة 15 ل20 دقيقة واستمتعي بفوائد حمام غني بمعادن وأملاح البحر الميت الطبيعية سيجعلك منتعشة طول اليوم.